U3F1ZWV6ZTUyMzEzMzQ5NDU1MDgzX0ZyZWUzMzAwMzc4NDQxNjc1Mw==

اجمل العاب الحرب وافضل العاب الاستراتيجية لعام 2023! ArabGames strategy games

 هل أنت من محبي الألعاب الإستراتيجية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ! يتشكل عام 2023 ليكون عامًا رائعًا للألعاب الإستراتيجية ، حيث سيتم إصدار عدد من العناوين المرتقبة للغاية.

مرحبا بكم يا شباب في Arabgames

سألقي نظرة على أفضل 10 ألعاب إستراتيجية يجب أن تلعبها في عام 2023. تأكد من القرائة حتى النهاية




Dune Spice Wars

مع Dune Spice Wars ، لقد كانت هذه اللعبة في Early Access لمدة حوالي عام الآن وصتحصل على الإصدار الكامل في وقت لاحق هذا العام. سواء كنت من محبي اللعبة الأصلية دون أو ربما الفيلم ، أو ببساطة تحب ألعاب الاستراتيجية ، Dune Spice Wars هي بالتأكيد تستحق التحقق منها. لديها 5 فصائل فريدة من نوعها للاختيار من بينها ، كل منها مع قوته وضعفه ، وانها ايضا يمكن الحصول على عملاء يمكنك استخدامها لاغتيال أو تخريب أعدائك. عليك أن تحذر على الرغم من ذلك ، لأن نقل الكثير من الوحدات إلى منطقة صغيرة يجذب الدودة الرملية المروعة ، التي سوف يأكلهم في أي وقت. لذا إذا لم تلعب Dune Spice Wars بعد وتحب ما تراه ، يجب أن تفكر في إعطائه فرصة. ضع في اعتبارك ، كما قلت ، لا يزال في Early Access ، لذلك قد تواجه بعض الأخطاء هنا وهناك وبعض المشاكل التوازنية كذلك. ولكن اللعبة ممتعة جدًا للعب وأنه يحصل على إدمان سريع جدًا. وفيما يتعلق بالإدمان ، اسمحوا لي أن أريكم الثانية لعبة على قائمتي إذا كنت …




Age Of Empires IV

تبحث عن العاب استراتيجية قديمة  Age of Empires 4 هي

بالضبط ما تحتاجه خرج

قبل عامين على الكمبيوتر الشخصي ولكن السبب

أنا أوصي به لكم يا رفاق اليوم هو

لأنه يأتي أخيرًا إلى Xbox

في وقت لاحق من هذا العام والذي أعتقد أنه رائع

لكن Pathfinder و AI ما زالا

فظيع يمكن أن تتعرض للغزو

المباني تدمر و القرويين

يقتلون ويتم سرقة مواردك

وجنودك يقفون هناك فقط

لا يفعلون شيئا غير انهم ينتظرون هلاكهم

أنهم ينتظرون منك أن تقول

ما إذا كان ينبغي عليهم فعل شيء ما

حول ذلك أو عدم الانتقال





Humankind

ننظر الي

البشرية Humankind لعبة تشبه الحضارة حيث

تبدأ بمجموعة من البدائية

الصيادون وجامعو الثمار وعليك أن تجمع

ما يكفي من الطعام للبقاء على قيد الحياة  والتطور في

رأيي هو ما يجعل هذه اللعبة ادمانية

أنه في كل مرة تبدأ فيها حقبة جديدة

يمكن أن تغير حضارتك تمامًا

النحت بالإضافة إلى كل لعبة تدوم

للابد إذا كنت تبحث عن خير

لعبة استراتيجية للغوص فيها وهذا سوف

يبقيك مشغولاً لبقية حياتك

يمكن للبشرية أن تكون كذلك أيضًا

قابل للإعادة بشكل لا يصدق وعلى الرغم من

النظام القتالي قليل جدًا

التبسيط لا يزال أكثر من ذلك بكثير

تفاعلية من قبل الحضارات

طريقة التأكد من إدارة مدنك

بشكل صحيح قبل أن تتوسع قليلاً أيضًا

سريع وينتهي به الأمر مع الشغب وجوع

المدن في كل مكان 






Knights Of Honor II Sovereign


17 سنة بعد الجزء الأول من لعبة Knights of Honor، حصلنا أخيرًا على تتمة للعبة على الرغم من أنها تبدو أكثر وكأنها إعادة صنع بالكامل. إذا كنت من محبي الجزء الأول، فمن المرجح أن تحب هذا الجزء أيضًا، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يلعبون Knights of Honor لأول مرة، فإنها تلعب مثل لعبة استراتيجية تشبه الألعاب الورقية وتسمح لك بالتحكم في جيشك تمامًا كما يحدث في ألعاب Total War، باستثناء أن هذا يذهب أعمق في بعض الأحيان ولا يزال أكثر إمكانية الوصول من Crusader Kings 3، وإذا كنت لا تريد أن تخسر بسرعة مثلما حدث لي، فلا تسمح لأي شخص بجذبك إلى نزاعاتهم، لأنني كنت أتدلع وأكسب بعض المال وأخطط حركاتي بعناية ثم أعلن البابا الحرب الصليبية، لذا قمت ببناء جيش للمساعدة في احتلال القدس، وفي غضون ذلك، أرسل الرومان جيشًا كبيرًا، لذا قمت بنهب دمشق على أمل أن يحميني حلفائي، ولكن في اللحظة التي استولوا فيها على القدس، هربوا وتركوني هناك للموت.



 على أي حال، دعونا نتحدث عن لعبة يمكنني التعامل معها بسهولة،


Mount & Blade 2 Bannerlord


وما يميز هذه اللعبة عن 99.99٪ من جميع ألعاب الاستراتيجية الأخرى هو أنها تمزج بين الاستراتيجية في الوقت الحقيقي وعناصر لعب الأدوار. على Mountain Blade 2، يمكنك إنشاء مملكتك وقيادة قواتك للفوز والتحكم في شخصيتك في المعارك، وأيضًا عند زيارة المدن والتحدث إلى شخصيات غير لاعبة أو حتى يمكنك الزواج من أي امرأة تريدها طالما أنت موافق على كونها قبيحة، لأنه في الواقع، إيجاد سيدة جميلة في هذه اللعبة أكثر تعقيدًا من احتلال القلاع. ويوجد هناك كمية هائلة من الأنشطة التي يمكن القيام بها في اللعبة، لذا فإنها لا تصبح مملة أبدًا. وبالطبع، لعبة Mountain Blade 2 متاحة علي الحاسوب منذ مرحلة والآن أنها متاحة على Game Pass، وعلى Xbox Series X . 




والآن دعوني أعرض لكم لعبة قليلة الشهرة ولكنها رائعة، وهي


The Last Haven

لعبة تضعك في قيادة مجموعة من الناجين يحاولون البقاء خلال نهاية العالم، حيث نتحدث عن موجهات اللصوص والوحوش المتحولة، لذا إذا لم تبني ملجأك بشكل صحيح وترسل كشافيك للبحث عن الإمدادات بين الحين والآخر، يمكنك أن تتراجع وتستمتع بمشاهدة ناجيك وهم ينهشون من قبل الذئاب المتحولة. 

ومن حيث الأداء، فإنه ليس سيئًا على الإطلاق، لذلك حتى إذا كان لديك حاسوب قديم مثل حاسوبي، ستتمكن من تشغيل هذه اللعبة بكل سلاسة، فلعلك تعطيها فرصة. ولكن إذا لم تكن مهتمًا، فقد ترغب في النظر إلى لعبة





The Valiant

فاليانت هي لعبة استراتيجية في الوقت الحقيقي تعتمد على الفريق وتم تطويرها من قبل نفس الشباب اللي عملوا sudden strike. بتلعب دور صليبي واللعبة سهلة ومباشرة جدًا، يعني حتى لو أنت جديد على نوع اللعبة دي، مش هتاخد منك أكتر من خمس دقايق تتعلّمها. الأداء الصوتي والموسيقى جميلين، بس مؤثرات الصوت بتبدو ضعيفة. بالمقابل، الحملة المصاحبة للعبة جدًا مثيرة للاهتمام، وانا مش بحب اعبي اللعبة بس في نمط "Skirmish". قولولي إذا أنت متلي، وفي الوقت ده اللعبة متوفرة بس على الحاسوب، بس هتنزل على بلاي ستيشن واكس بوكس في أي وقت من الأوقات دي، فلو عجبتك يبقى اشتريها بسرعة او اذا كنت مطفر مثلي فحملة من اي موقع وخلاص




Old World


نتكلم عن اللعبة الجديدة Old World اللي نزلت على ستيم السنة اللي فاتت واستلمت توسعة جديدة اسمها The Sacred and the Profane، ولما لعبت اللعبة دي لقيتها فعلاً مختلفة، فقررت أضيفها لقائمتي. زي ما اسمها بيدل، Old World بتدور في إطار تاريخي، يعني مهما لعبت فيها مش هتوصل للعصر الحديث، والوقت بيمر بسرعة، لأن كل دور بيمثل سنة وحياتك في اللعبة بتكون محدودة زي الحقيقة، فمتخلصش من القائد بتاعك لما تحبس، لأنه هيموت في أي لحظة، بس ده مش مهم كتير، لأن في اللعبة دي مش دايمًا لازم تكون عندك وريث بتاع كويس جاهز لما الوقت ييجي. اللي هيخلي بلدك على قمة السلطة في اللعبة دي هو إدارة الأمور العائلية وبناء المدن واستكشاف العالم بكشافيك والتفاعل مع الدول التانية. وكل قرار في اللعبة دي بيهم، حتى لو كان غير مهم جدًا، بيشكل فرق كبير، لأن فيه أحداث عشوائية كتير، ولو مش كنت حذر كفاية، ممكن في دقايق تكون في مشاكل كبيرة جدًا. 



فلو بتحب الألعاب الإستراتيجية اللي بتدور في فترة الحرب العالمية التانية، يبقى لازم تجرب اللعبة دي.


Company Of Heroes 3


اللعبة التاسعة في قائمتي هي بعد عشر سنين خلاص هنشوف الجزء التالت من لعبة Company of Heroes. اللعبة دي أكبر وأفضل، فيها حملة لاعب واحد بنمط الـ "sandbox" دي فيها تحسينات كتير في البيئات اللي بتدمر والجرافيكس الرائع، بس لازم يكون عندك حاسوب كويس عشان تشغلها بكفاءة، أو تستنى نزول نسخة الكونسول إذا كان عندك PS5 أو سيريز إكس.



 وفي النهاية،

Farthest Frontier


ناقشنا في اللعبة الجديدة Farthest Frontier، اللي لسا في مرحلة "Early Access"، بس بما إنه أغلب الناس هيشوفوا فيديوهات بعد ما اللعبة تخلص، فأكيد النسخة النهائية هتكون متاحة. اللعبة دي بتسمحلك تبني مدينتك في وسط البرية، وتحتاج تجمع مواد بناء وتصيد وزراعة عشان تضمن بقاء الناس اللي في مدينتك على قيد الحياة، ومن الجدير بالذكر إن اللعبة دي بتحصل في العصور الوسطى، يعني زمان ما كان فيه ثلاجات، فلازم تحرص على استهلاك الطعام قبل ما يتلف. ولو نسيت تحرص على ده، السكان هيموتوا جوع. بصراحة، أنا بحب التحديات الفريدة زي دي في Farthest Frontier، اللي بتخليها مختلفة عن معظم ألعاب المدن وألعاب البقاء على قيد الحياة، وبتعتبرها لعبة ممتازة حتى في حالتها الحالية، وبتنفع تلعبها وأنت بتستنى لعبة مثل Manor Lords. وقبل ما أخليكوا، لا تنسوا تعملوا لايك عشان تشوفوا حقائق زي دي.




النهاية

أحسن ألعاب الإستراتيجية اللي لازم تجربها دلوقتي، حاولت قد ما أقدر أجيب ألعاب مختلفة من اللي نزلت في السنتين اللي فاتت، ، متنساش تعمل لايك. زي ما قولتلكم،"، فترقبونا. وبما إني برفع فيديو كل أسبوع، يبقى في الفترة دي ممكن تشوفوا فيديوهاتي اللي قبل كده، وتشوفوا إذا عجبتكم. أنا ArabGames ونشوفكم قريب.









تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة