U3F1ZWV6ZTUyMzEzMzQ5NDU1MDgzX0ZyZWUzMzAwMzc4NDQxNjc1Mw==

انواع الالعاب الالكترونية تعريفه و مثال لكل نوع type of video games


انواع الالعاب الالكترونية و تعريفه type of video games



مقدمة لالعاب الفيديو؟


انواع الالعاب الالكترونية نظرًا لأن التقنيات المتقدمة تجعلها تنتشر بين الأطفال والمراهقين ، فإن ألعاب الفيديو شائعة جدًا في السنوات السابقة. لذلك ، فإن هذه الألعاب التي تنتشر والأنشطة الترفيهية التي يبحث عنها الأطفال والأطفال والمراهقين. ، نوضح تعريف ألعاب الفيديو وفوائد وأضرار الأطفال والمراهقين والشباب.












ما هي لعبة الفيديو؟

ألعاب الفيديو هي ألعاب موجودة في أجهزة الكمبيوتر ومعدات القرص الصلب، اعتمادًا على الرسوم المتحركة والرسومات. فهي ألعاب حديثة مع مهارات نفسية ومرئية وصوتية وغيرها.


ما هي فوائد وأضرار ألعاب الفيديو؟

ألعاب الفيديو متنوعة ، وهناك العديد من الجوانب المفيدة للأطفال والمراهقين. في حالة ألعاب اللعب المفرطة ، لديهم أيضًا العديد من الخسائر. هذا ما نعرفه من خلال النقاط التالية:
تساعد ألعاب الفيديو في تعزيز ذكرى الأطفال والشباب من خلال لعب بعض الألعاب الذكية.
يمكن لألعاب الفيديو للأطفال تعلم مبادئ التعليمات وتطوير أفكارهم الخاصة ، وكذلك القدرة على حل المشكلات ذات السرعة البديهية والقوة الروحية.
يمكن استخدام ألعاب الفيديو كطرق تعليمية ممتعة ومثيرة للاهتمام للأطفال.
يساعد الأطفال في تطوير قدرتهم النفسية والعقلية ، مثل التحكم في العين واليد.
يمكن أن يساعد الأطفال على التصرف في العديد من الألعاب الاستراتيجية التي تحتاج إلى معلومات.


فيما يلي قائمة بأنواع ألعاب الفيديو الأكثر شيوعًا مثال لكل نوع ، جنبًا إلى جنب مع أوصاف مختصرة لكل نوع والأنواع الفرعية الرئيسية.

انواع الالعاب الالكترونية



انواع الالعاب الالكترونية Action (أكشن)



تؤكد ألعاب أكشن (action games) على التحديات الجسدية التي تتطلب التنسيق بين اليد والعين ومهارات حركية للتغلب عليها. تتمحور حول اللاعب الذي يتحكم في معظم الأحداث الكثير من محبي الالعاب الالكترونية. كانت معظم ألعاب الفيديو الأولى تعتبر ألعابًا الأكشن. اليوم ، لا يزال نوعًا واسعًا يشمل جميع الألعاب الصعبة.
تنقسم ألعاب الحركة إلى عدة أنواع فرعية. تعد ألعاب المنصات (Platform games) وألعاب القتال (fighting games) أكثر الأنواع الفرعية شيوعًا ، بينما كانت ألعاب الرماية (shooter games) ولا تزال أحد الأنواع الرئيسية لألعاب الفيديو منذ التسعينيات. غالبًا ما تحتوي ألعاب الحركة على عناصر من ألعاب Twitch.
Platform games






تدور طريقة اللعب لمنصة (أو منهاج) حول القفز والتسلق للتنقل في بيئة اللاعب. قد يكون لديهم أعداء أو عقبات للمراوغة والقتال ، أو قد يكونون مجرد ألغاز قفز. عادةً ما تكون الشخصيات القابلة للعب في ألعاب المنصة قادرة على القفز عدة مرات من ارتفاعها ، ويتحكم اللاعب في حركتها في الهواء والارتفاع والمسافة التي تقفزها. تميل الإعدادات إلى المبالغة عموديًا ، ويمكن للاعبين القفز أو السقوط فوق تضاريس غير مستوية.
مثال World Super Meat Boyو OlliOlli وInside


Shooter games







في ألعاب الرماية shooter games (أو الرماة للاختصار) ، ينخرط اللاعبون في الحركة عن بعد باستخدام أسلحة بعيدة المدى. تتضمن معظم ألعاب الرماة shooter games أسلوب لعب عنيف الكثير من محبي الالعاب الالكترونية يحبون العاب اطلاق النار ؛ حيث تُستخدم الأسلحة الفتاكة لإصابة الخصوم. ومع ذلك ، فإن بعض الرماة ، مثل Splatoon ، لديهم أهداف غير عنيفة.
بالإضافة إلى تصنيف النوع الفرعي ، يمكن تصنيف الرماة أيضًا وفقًا لمنظورهم للعبة.



Fighting games





تركز ألعاب القتال (fighting games) على القتال اليدوي ، عادةً ما يكون واحدًا لواحد أو ضد عدد قليل من المعارضين الأقوياء ، غالبًا ما يتضمن العنف والضربات غير المسلحة المفرطة. تقدم معظم ألعاب القتال(fighting games) الكثير من الشخصيات القابلة للعب ومتعددة اللاعبين التنافسية. بينما تركز معظم ألعاب القتال (fighting games) على قتال المشاجرة ، تركز بعض ألعاب القتال(fighting games) (مثل Soulcalibur و Samurai Shodown) على القتال بأسلحة المشاجرة. تركز العديد من ألعاب القتال (fighting games) بشدة على الهجمات القائمة على أنظمة فنون القتال المختلفة. كانت ألعاب القتال أحد الأنواع الرئيسية لألعاب الفيديو حتى أواخر التسعينيات ، وبعد ذلك شهد هذا النوع انخفاضًا طفيفًا. كان هذا التراجع قصير الأمد ، حيث سيطرت ألعاب مثل Mortal Kombat و Street Fighter و Super Smash Bros. على حشد القتال الحديث.ومع ذلك ، فقد نمت شعبية أنواع فرعية مختلفة من الألعاب.

Beat 'em up games








تعتبر لعبة Beat 'em ups (أو المشاجرات) نوعًا من ألعاب القتال ذات الصلة ولكنها متميزة. في حين أن كلاهما يتضمن قتالًا قتاليًا ، يواجه لاعب الضرب موجات من الخصوم بدلاً من حفنة. غالبًا ما تجمع عمليات Beat 'em ups ميكانيكا من أنواع الحركة الأخرى ، وفي ألعاب beat' em up ، يدور تعدد اللاعبين حول التعاون أكثر من المنافسة. تراجعت شعبية ألعاب beat 'em ups في أوائل التسعينيات مع إصدار ألعاب القتال ، لكن عمليات الضرب ثلاثية الأبعاد أبقت هذا النوع من الألعاب على قيد الحياة. Hack and slash هو نوع فرعي غالبًا ما يستخدم للإشارة إلى ألعاب beat-em-up القائمة على الأسلحة .


Survival games







تبدأ لعبة البقاء (Survival games) مع الحد الأدنى من الموارد في بيئة عالمية معادية وتطلب منهم جمع الموارد والأدوات الحرفية والأسلحة والمأوى من أجل البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة. يتم تعيين العديد في بيئات تم إنشاؤها إجرائيًا وهي مفتوحة النهاية بدون أهداف محددة. يمكن أن تتقاطع مع نوع رعب البقاء حيث يتعين على اللاعبين البقاء على قيد الحياة في بيئات خارقة للطبيعة.مثل نهاية العالم من الزومبي.



Stealth games









تميل هذه الألعاب إلى التأكيد على التخفي وتجنب الأعداء الذين يلاحظون الصراع المباشر ، مثل سلسلة Metal Gear وسلسلة Sly Cooper. في ألعاب التخفي(stealth game)، يمكن للاعبين عادة القتال بصوت عالٍ ، لكن غالبًا ما يُعاقبون على فعل ذلك. في الألعاب الأخرى ، مثل Dishonored ، يمكن للاعب الحصول على هدفه مع أو بدون خلسة ، ولكن يتم تشجيع التخفي لأن اللاعب في وضع غير موات ضد العديد من الأعداء. تضمين التسلل كميكانيكي ألعاب لا يجعلها بالضرورة لعبة خفية.على سبيل المثال ، تمتلك Skyrim شجرة مهارات كاملة مخصصة لـ "التسلل" ، على الرغم من أنه يمكن إكمال معظم الأبراج المحصنة في اللعبة باستخدام إستراتيجية الاختراق والقطع
كانت أول لعبة stealth game هي Manbiki Shounen (Shoplifting Boys) ، والتي صدرت في نوفمبر 1979. لعبة كمبيوتر PET 2001 تم تطويرها بواسطة Hiroshi Suzuki كانت لعبة Metal Gear Solid من Hideo Kojima أول لعبة خفية سائدة سمحت للاعبين باللعب دون حمل سلاح ، وباعت أكثر من مليون نسخة في الولايات المتحدة. لعبة Metal Gear 2: Solid Snake تحسن أسلوب اللعب الخفي الذي سبقها تشتهر Metal Gear Solid و Metal Gear Solid 2 بآليات التسلل الرائدة. ظهرت لعبة ميتال جير سوليد في معرض طوكيو للألعاب عام 1996 كأول لعبة خفية ثلاثية الأبعاد ، وقد نُسب لها الفضل في الترويج لنوع ألعاب التخفي وميكانيكا الاختباء.


Battle Royale






ألعاب Battle Royale هي نوع يجمع بين البقاء والاستكشاف وكسح عناصر ألعاب البقاء على قيد الحياة مع طريقة لعب الرجل الأخير. تتحدى لعبة battle royale أعدادًا كبيرة من اللاعبين لبدء الحد الأدنى من العتاد والعثور على أسلحة ودروع والقضاء على خصوم آخرين أثناء محاولة البقاء في منطقة آمنة قابلة للعب تتقلص بمرور الوقت ويكون الفائز هو آخر لعبة منافس دائم. تشمل ألعاب Battle Royale البارزة PlayerUnknown's Battlegrounds و Fortnite Battle Royale و Garena Free Fire و Apex Legends و Call of Duty: Warzone ، كل منها يجذب عشرات الملايين من اللاعبين في غضون أشهر من الإصدار.


انواع الالعاب الالكترونية

Action-adventure (الأكشن-مغامرات)




انواع العاب المغامرات والاكشن




بينما يمكن تصنيف Action-adventure games على أنها ألعاب حركة أو ألعاب مغامرات ، إلا أنها تجمع بين عناصر من كلا النوعين المكونين ، وغالبًا ما تتميز بالعقبات الطويلة الأمد التي يجب التغلب عليها باستخدام الأدوات أو العناصر كرافعة (تم جمعها مسبقًا) ، وتقريباً جميع العقبات الصغيرة تأتي وتذهب ، وتتطلب عناصر للتغلب عليها. يميل Action-adventure games إلى التركيز على الاستكشاف ، وعادة ما يتضمن جمع العناصر وحل الألغاز البسيطة والقتال. Action-adventure games أصبح تصنيفًا يتم إلصاقه أحيانًا بألعاب لا تتناسب تمامًا مع نوع آخر معروف. نظرًا لشعبيتها على أجهزة ألعاب الفيديو وغياب ألعاب المغامرات النموذجية ، غالبًا ما يشير اللاعبون المعاصرون إلى Action-adventure games كـ "adventure games". واحدة من أول Action-adventure games كانت أتاري 2600 4 (1980). إنها مستوحاة مباشرة من المغامرة الأصلية ، Colossal Cave Adventure. في تكييف لعبة الكلمات مع وحدة تحكم مع عناصر تحكم عصا التحكم فقط ، ابتكر المصمم Warren Robinett Action-adventure games من خلال دمج عناصر من ألعاب الآركيد.

من انواع العاب المغامرات


Survival horror










تركز لعبة Survival Horror على الخوف وتحاول تخويف اللاعب بعناصر الرعب التقليدية مثل الجو والموت والدم والوحشية. أحد أهم عناصر اللعب في العديد من هذه الألعاب هو انخفاض عدد الذخيرة أو عدد أسلحة المشاجرة الضعيفة. ومن الأمثلة البارزة سايلنت هيل Resident Evil. كانت أول لعبة رعب البقاء على قيد الحياة هي AX-2: Chou Souse Nostrum ، التي طورها طالب جامعة طوكيو ورائد الأعمال أكيرا تاكيجوتشي لـ Tito ، من أجل PET 2001. تم تطويرها بواسطة Masakuni Mitsubishi (المعروفة أيضًا باسم Hiram Ohba ، لاحقًا) وتم نقلها إلى PC-6001 كجزء من Game Arts) وتم إصداره حصريًا لليابان بواسطة ASCII في عام 1981.

انواع العاب المغامرات



Metroidvania






العاب Metroidvaniaهي نوع فرعي من ألعاب المنصات تم تسميته على اسم أول امتيازين مشهورين ، Metro id و Castlemaine. تحتوي على خرائط كبيرة مترابطة للعالم ليستكشفها اللاعب ، ولكن الوصول إلى بعض أجزاء العالم مقيد بأبواب أو عوائق أخرى لا يمكن فتحها إلا بعد أن يكتسب اللاعب أدوات أو أسلحة أو قدرات خاصة داخل اللعبة. يساعد اللاعب على هزيمة أعداء أكثر صعوبة وإيجاد اختصارات ومناطق سرية ، وغالبًا ما يتميز بنسخ متماثلة من المستويات على الخريطة. لا تتكون لعبة Metroidvanias عادةً من طريقة لعب خطية وغالبًا ما تحتوي على الكثير من الانتكاسات؟ خاصة بعد الحصول على ترقيات أو أدوات جديدة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة